05 أكتوبر 2015

كل سنة هجرية وبيوتنا مزينة وقلوبنا منورة

Zeina Alazem | 02:06 |
في قلوبنا وحشة مؤلمة وفي هجرته عليه الصلاة والسلام نور وضياء ..

إن كنا نمر على قصة هجرة الرسول قبلاً مروراً عادياً فلا بد اليوم أن نقف عندها، ونقرأ ونستمع ونُسمع أطفالنا، إن كانوا أطفالاً واعين متأثرين بغربتهم وإن كانوا صغاراً يكشتفون الآن العالم الجديد حولهم. لنحدثهم عن الصادق الأمين الذي لم يخن الأمانات وهو في أصعب الظروف، لنحكي لهم عن ألم رسول الله لفراق طيبة، لنحدثهم عن الصدّيق صاحب رسول الله وكيف رافقه ودعمه فالرسول بشر كان مثلنا بحاجة لصديق صالح يشد على يده ويرافقه في محنته، لنهيئ قلوبهم لتشعر وتثق بالله "لا تحزن إن الله معنا"، لنذكر أنفسنا وأطفالنا أن رسول الله ابتدأ غربته وهجرته بالعمل والسعي فحيثما زرعك الله أثمر ..

لنزين بيوتنا لذكرى هجرة رسول الله على الصلاة والسلام ونغني مع أطفالنا طلع البدر علينا.. وكل سنة هجرية وأنتم طيبين

هذه زينتا لرأس السنة الهجرية، وانتظرونا بمجسم لقصة الهجرة إن شاء الله، وأوراق عمل متميزة تجدون فيها فائدة كبيرة بإذن الله.

زينة رأس السنة الهجرية أشغال فنية مع الأطفال Hijra kids craft

* الغار صنعناه من كرتون بني وأسود، قصصناهم على شكل نصف دائري بمقاسين مختلفين، طوينا القطعة البنية على بعضها لتعطي انطباع تعرجات الجبل عند فردها، ثم قصصنا خطوطاً مستقيمة صغيرة على أطراف القطعة السوداء وأدخلنا في الشقوق خيطاً أبيضاً، ندخله من شق ونخرجه من آخر ليمثل شبكة العنكبوت.



* الحمامة عبارة عن ورقة بيضاء على شكل نصف دائري مع منقار صغير على شكل مثلث، الجناح عبارة عن مستطيل طويناه مثل مروحة من ورق، دورنا أطرافه بالمقص وألصقناه على جسم الحمامة. أما العش فهو عبارة عن أعواد خشبية ألصقناها مع بعضها بالسيليكون، والبيض من ورق أبيض.  

* العنكبوت عبارة عن شكل بيضوي من كرتون رمادي، ومستطيلات رفيعة طويناها على مبدأ المروحة أيضاً ثم ألصقناها من الخلف.



* الزينة هي ورق كورنيش صنعنا فيه حركة لطيفة وسهلة جداً هي الـ zig zag، أي مستطيل من كورنيش أو ورق أو كرتون نقص في ضلعه الطويل الأول خطوطاً مستقيمة متباعدة قليلاً وغير مكتملة للنهاية، ثم نقص خطوطاً مستقيمة بنفس الطريقة في الضلع الطويل الآخر في المكان بين الخطوط السابقة.


لنسمع رأيك