26 أبريل 2015

لغتي العربية ما أحلاها


>> اضغط على الرابط  للاطلاع على  قائمة مطبوعات تفنَّن للغة العربية  التي تحتوي على روابط التحميل لجميع ما تم إنجازه إلى هذه اللحظة <<

هي لغتي، هي حبيبتي، هي لغة أطفالي، هي جمال التعبير وهي الأصالة. سأحبّ كل حرف بها، وسأكتب الشدة حتى في ورقة الواجبات اليومية التي ألصقها على الحائط! كانت عصرية بما فيه الكفاية أم لم تكن، كانت عملية بما فيه الكفاية أم لم تكن، ستبقى في قلبي وعلى لساني وسأحبها كما هي!

منذ سنتين وفي غربتي، لم يقلقني شيء كما أقلقني أن تكبر طفلتي ولغتها لا تجد طريقاً للسانها وعقلها، لم تكن المشكلة في أن آخذ على عاتقي واجبي في تعليمها بنفسي، المشكلة الأكبر كانت في إيجاد مصادر وافية بما يكفي، جذابة بما يكفي والأهم من هذا وذاك ممنهجة بما يكفي لأبدأ معها. بحثت عن موارد، أوراق، وأساليب تشجعني أنا قبل أن تشجعها على تعلم اللغة العربية، لم أجد! حتى مدفوعاً لم أجد، وإن وجدت فهي عبارة عن أوراق مبعثرة باهتة وبدائية، فعدا عن أن طفلتي لن تترك كتب النشاطات الإنكليزية -الجميلة حقا- وتقوم بحلها، أنا نفسي لم أرد أن أقدم لها لغتها على طبق من قش مهترئ بينما اللغات الأخرى تقدم لها على طبق من قوس قزح!

إذا أردت أن تحيي شعباً، أحيي لغته!
من هنا، من هذا الحب، القلق، التفكير والبحث، الإيمان بأن اللغة ليست مجرد أحرف إنما أسلوب حياة وثقافة، قررت البدء بتصميم رسوم توضيحية وأوراق عمل بالعربية لأطفالي وأطفالكم، كل منتج فيها لا يقل العمل به عن ساعات عدة، لعلي أدعم من هن مثلي، أمهات ما زلن متشبثات بلغتهن وبتعليمها لأبنائهن، ومعلمات يسعين بكل حب لإعطاء الأفضل لطلابهن. هو دعم لا أريد له أجراً فكل ما سيقدم مجاني جاهز للتحميل والطباعة في أي وقت. 

 أفضل الرسوم وأوراق العمل باللغة العربية للأطفال best arabic free printables

ستجدون هنا قائمة مصورة مع روابط التحميل لجميع ما تم إنجازه إلى هذه اللحظة، والقادم أجمل وأشمل إن شاء الله. وإن أحببتم تجدون في هذه الصفحة بعض النصائح لكيفية استخدام مطبوعات ومنتجات مدونة {تفنّـن} .

التعليقات

  1. "من هنا، من هذا الحب، القلق، التفكير والبحث، الإيمان بأن اللغة ليست مجرد أحرف إنما أسلوب حياة وثقافة"
    اعلمي ان كثير من الأمهات يشاركونك نفس الشعور فجزاك الله خيرا على هذا المجهود الرائع.

    ردحذف
  2. الموقع جدا رائع

    ردحذف
  3. شكرا جزيلا الموقع كتيييييييييييييييييييييييييييييييييرحلوو

    ردحذف
  4. السلام عليكم ممكن ترسلي لي الرابط اللي سويتي عليه الموقع اريد عمل موقع خاص بالنظام الفصلي وه>ا ايميلي الله يجزاك خير ضروري

    meeesh343@gmail.com

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام، هذا هو الرابط
      https://www.blogger.com/
      بالتوفيق

      حذف