27 فبراير 2016

المرح على المرآة ! 5 نشاطات جميلة باستخدام سحر المرأة

Zeina Alazem | 05:19 |
يا مراية يا مراية .. قولي ما هو أجمل موقع على الانترنت؟ ^_^

سنعكس المرح على المرآة .. المرآة هي أداتنا الجديدة لنشاطات جميلة متعددة، كل شيء فيها سيبدو مختلفاً لأن المرآة بحد ذاتها سطح مميز.

المرح على المرآة نشاطات جميلة للأطفال باستخدام المرآة mirror kids activities painting

* استخدمنا المرآة "بحذر" على عدة أيام، مشاهدة التناظر وانعكاس الأحسام عليها كان شيئاً مثيراُ لاهتمام طفلتي، وشكلت بالخرز ما وصفته وحشاً سعيداً يحب اللعب والركض والدراسة!


* وحين أخبرتها أننا سنلون السماء، لم تتوقف عن الابتسام والغناء وهي تلون المرآة التي عكست السماء. تأكدتُ من الدراسة التي تقول أن اللون الأزرق يبعث فعلاً على الارتياح!



* شجعتها على النظر في وجهها على المرآة ورسم "بورتريه" لنفسها، ثم أخذت أقلاماً قابلة للمسح (أقلام الوايت بورد) وتفننت في رسمنا ^_^ يمكن أن يترافق مع هذا النشاط تعليم أعضاء الوجه والجسم للأطفال الصغار.



* يمكن استخدام المرآة كسطح تعليمي أيضاً، برسم الأحرف مثلاً والطلب من الطفل تتبعها بيده أو باستخدام أي أداة، نحن استخدمنا الخرز وتدربنا على الإملاء D:




* التلوين على المرآة باستخدام الألوان السائلة أمر ممتع لأن أثر الألوان وملمسها على المرآة مختلف عن الورق (الأفضل أن تكون الألوان القابلة للغسل لتسهيل عملية تنظيف المرآة لاحقاً).

ولمتعة إضافية يمكن التلوين بمعجون الحلاقة الرغوي، أو بخليط من الماء والصابون وألوان الطعام، أما غسل المرآة ومسحها فهو نشاط خارجي صيفي ممتاز.

التعليقات