13 سبتمبر 2015

صورتي أول يوم مدرسة .. أفكار لنرسم أحلى ذكريات

Zeina Alazem | 09:13 | |
عندكم فكرة أني أحب التصوير .. ما؟ على الأغلب واضح هالشيء من تفنّوونة والمدونة ^_^

جمعت لكم أحلى الأفكار لصور بسيطة لأطفالكم في أول يوم مدرسة، بسيطة لكن معبرة وأهم شيء أنها قابلة للتنفيذ بأي كاميرا وبأي مساحة. الصور كلها من الإنترنت لكن نسقتهم في مجموعات، أول صورة فقط  من كاميرتي، بدل الفوتوشوب، حاولت اتفنّن على لوحنا الجديد.

أحببت فكرة البالون، فكرة اللوح، فكرة الإطار، التفاحة، كلهم أحببتهم وربما لن أستطيع الانتظار وأطبقهم كلهم السنة ..

== أعجبتكم الأفكار .. شاركوها ويفرحني أن تشاركونا صور أطفالكم على تفنَّن ==

 صورتي أول يوم في المدرسة أفكار بسيطة وجميلة لتصوير الأطفال في أول يوم مدرسة

* بدأت المدرسة عندكم وخلص؟ لا ما خلص، من قال أن الصورة حصراً أول يوم، ممكن أول أسبوع، ممكن الانتظار ليستلم أطفالكم اللباس المدرسي، ممكن غداً بعد عودتهم من المدرسة تهندسوهم وتصوروهم على راحتكم بدل الركض صباحاً والتوتر للحاق بالباص.

* من الممكن كتابة أي شيء يدل على بداية العام الدراسي الجديد، اسم الطفل، أي سنة، وأي صف وأي معلومة لطيفة عنه، مع القليل من الرسمات والحراكيش. اذا احترتم بين الأفكار اسألوا الطفل نجم الصورة أي فكرة يفضل وكيف يحب أن تلتقطي هذه الذكرى؟

* لديك أكثر من طفل؟ التقطي صورة فردية لكل واحد فيهم لكن لا تنسي أخذ صورة جماعية لهم (حتى لو عم يشدوا أغراض بعض، بتطلع الصورة أحلى وفيها أكشن) 

----------
الأفكار حسب الصور المرفقة هي على التالي:

1- اكتبي على بالون، لوح أبيض صغير، ورق عادي أبيض،  وممكن أخذ نفس اللقطة للطفل في أول يوم مدرسة وآخر يوم بنفس الوقفة والمكان.

2- على لوح الطبشور إذا توفر، كبير أو صغير اكتبي وتفنني، وإن لم يتوفر >> ركض على الفكرة اللذيذة الثالثة

3- قصي كرتونة سوداء بأي شكل هندسي وبأي حجم، ممكن قصها على شكل فقاعة كلامية bubble speech  ارسمي عليها بطبشور أبيض وامسحي ليترك نفس الأثر وكأنه لوح حقيقي، بعدها اكتبي ما تريدين، ممكن أن يحملها الطفل مثل ما هي أو أن تلصقي عود خشب عريض عليها من الخلف.

4- تفاحة وكتاب يحملهم الطفل على رأسه و click وأصبح عندك صورة لطيفة جداً.

5- إن توفر وقت ومساحة فارغة آمنة خارجية، ممكن أن تكتبي بحروف كبيرة أو ترسميهم رسم بالطبشور على الإسفلت وتصوري طفلك مع لوحتك الطبشورية. اسمحي لطفلك بمشاركتك لتتحول الصورة لنشاط فني خارجي ممتع.

6- فكرة الإطار الكبير فكرة فنية، صالحة لنشاط فني قائم بحد ذاته مع طفلك. قصي مستطيلات من كرتون مقوى والصقي الزوايا مع بعض وزينوا الإطار. إذا كان الكرتون رقيقاً سمكيه بلصق طبقتين أو أكثر مع بعض لكل ضلع.

7- ليس عندك مساحة والبيت صغير، اختاري حائطاً فارغاً مع إضاءة وشمس وأضحكي طفلك، أضيفي على الصورة من برامج تعديل الصور معلومات عنه بخط "كربوج" مثله، وهي أحلى صورة. 

8- يمكنك مع كل سنة دراسية جديدة التقاط نفس الصورة مع نفس الأدوات وبنفس المكان والوقفة، لكن شخصياً أحب التنويع خاصة مع كل هذه الأفكار الحلوة

9- طبعت الصورة؟ إليك فكرتان لإطارات صناعة محلية منزلية ^_^ إطار من أقلام الرصاص وإطار من أقلام التلوين.


"إي هي مدرسة وهاليوم مثل غيره" .. لا .. هي أحلى ذكرى، سجلي ذكرياتك مع أطفالك، صوت، صورة، رسمة، ضحكة، بعد كم سنة وبغمضة عين قلبك سيشتاق، وعيونك ستحن، وأحلى هدية في يوم دخولهم للجامعة أو تخرجهم هو ألبوم صغير يجمع صورهم في أول يوم مدرسة، مع كل رحلة علم جديدة .. (لساتنا بأول المشوار ودموعي من هلأ غلبوني وأنا عم بكتب آخر سطر ..)

التعليقات

  1. ما أحلاكي يا ست زينة وما أحلى قلبك وأفكارك.. عن جد تمنيت لو كنت بنتك ههههههههههههههههه مع إني ممكن كون أكبر منك بالعمر بس هيك بحس قلبك قلب أم حنون فيو يسع الكون كلو.. ربي يحميكِ ويحفظك لأهلك وأحبابك حبيبتي ويـــــاااااااارب ينور دربك إن شاء الله.

    ردحذف
    الردود
    1. ههههه تسلميلي يا رب على هالكلمات والدعوات الحلوة، نورتيتي والله وأسعدتيني ❤❤

      حذف