16 أغسطس 2015

سأنظم حياتي بالورقة والقلم وَ تفنَّن ^_^

Zeina Alazem | 04:32 | | |
لا أقتنع بتنظيم يومي وأسبوعي ومهماتي وحياتي باستخدام تطبيقات الهواتف "الذكية" .. كلما أمسكت الموبايل لتنظيم شيء ما ينتهي الأمر بي بفتح الفيسبوك ونسيان لم فتحته أصلاً -_-

أقتنع فقط إن كتبت، إن أمسكت قلماً حقيقياً وورقة حقيقة وسجلت، قد لا أنجز كل ما كتبت في الوقت الذي وعدت نفسي به لكن على الأقل أحاول أن لا يكون للهاتف الذكي زر وكبسة في كل تفاصيل حياتي!

مع التزامي بـ تفنَّن والتدوين والتحرير مؤخراً، أصبحت إعادة تنظيم أموري ووقتي أولوية، ومازلت أسعى لأحققه في حياتي!

أجمل قاعدة يمكن أن نبرمج حياتنا عليها هي ما صدّق عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم في حديث سلمان رضي الله عنه (إن لرّبك عليك حقاً وإن لنفسك عليك حقاً ولأهلك عليك حقاً فأعـــط كل ذي حق حقه).

هناك من تنسى حقوق نفسها مقابل مسؤوليات بيتها، وهناك من تنسى حقوق أطفالها مقابل الحفاظ على لمعان أرضية منزلها، وهناك من تنسى حقوق جسدها مقابل طلبات عائلتها التي لا تنتهي! وهناك من تنسى حقوق زوجها وأن تجلس ساعة صفاء معه (إنتَ وأنا) مقابل أطفالها وطبخها. وجميعنا للأسف ننسى حقوق ربنا مقابل الضوضاء والضغوط في حياتنا. 

أقدم لكم ولنفسي بعض الجدوال الجاهزة للطباعة لمقاس الورق العادي، أو يمكن اعتبارها أفكاراً لرسم جداولكم بأنفسكم كل أسبوع إن كانت الطباعة غير متوفرة.

= الجدول متوفر حالياً في الرياض وقريباً في جدة بدقة أعلى لمقاس A3 بسعر 15 ريال على ورق بلاستيك مقوى مغلف ليتم استخدامه كسبورة يكتب عليها بقلم قابل للمسح. للراغبات التواصل معي على الإيميل april.smile@gmail.com أو على صفحة الفيسبوك =

لتحميل الجدول المرغوب من أي كومبيوتر فقط اضغط على الصورة >>


 برنامج تنظيم أسبوعي لكل أم الشكل الأول ملون weekly organizing program from Tafannan

 برنامج تنظيم أسبوعي لكل أم الشكل الأول أبيض وأسود weekly organizing program from tafannan

 برنامج تنظيم أسبوعي لكل أم الشكل الثاني ملون weekly organizing program from tafannan


 برنامج تنظيم أسبوعي لكل أم الشكل الثاني أبيض وأسود weekly organizing program from tafannan


التعليقات